منتديات الشريف لرقط
أعزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا بالدخول الي منتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
شكرا
ودمتم سالمين
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير
منتديات الشريف لرقط
أعزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا بالدخول الي منتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
شكرا
ودمتم سالمين
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير
منتديات الشريف لرقط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشريف لرقط

منتيات ثانوية الشريف لرقط رأس الوادي ترحب بزوراها الكرام
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  تجربتي المصور للجيب الفاخر AUDI Q5

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
admin
admin
admin


عدد المساهمات : 535
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
العمر : 31
الموقع : www.facbook.com

 تجربتي المصور للجيب الفاخر AUDI Q5 Empty
مُساهمةموضوع: تجربتي المصور للجيب الفاخر AUDI Q5    تجربتي المصور للجيب الفاخر AUDI Q5 Icon_minitimeالخميس يناير 06, 2011 3:52 pm

 تجربتي المصور للجيب الفاخر AUDI Q5 Audi-q5-custom-concept-2009-001

أخواني و اخواتي الأعضاء و الزوار الكرام اليوم اقدم اليكم

تجربتي المصورة للفاخرة الرياضية العائلية الجيب الصغير المعروف بلأودي Q5

و لكن قبل أن اتحدث معكم عن السيارة و اعرفكم عليها اريد أن أقدم خالص شكري و تحياتي

لمنتدى سيارات العالم الذي ساعدني على انشاء هذا الموضوع بفتي عضو في المنتدى
الان قبل ان اتحدث عن السيارة المجربة اريد ان أعطيكم نبذة تعريفية عن الـAudi Q5

تفتح أودي من خلال هذا الطراز شريحة سوقية جديدة، حيث تجمع السيارة بين ديناميكية سيارات
الصالون الرياضية ومقصورة الركاب المرنة ومتعددة المهام للرفاهية والاستخدام العائلي.

وتم تزويد هذه السيارة بمحركين قويين وعاليي الكفاءة مزودين بنظام quattro للدفع الرباعي
المستمر وبنظام تعليق رشيق، فيما يشكل مجموعة مزايا تقنية رائعة للقيادة على الطرقات الممهدة
والوعرة على حد سواء. ومن المزايا المبهرة الأخرى لهذه السيارة، ناقل الحركة المبتكر سباعي
السرعات S tronic المزود بكلتش مزدوج، ونظام Audi drive select للتحكم بديناميكيات القيادة ( اختياري)

التصميم والهيكل ومقصورة الركاب

تمثل مقاومة هذه السيارة للهواء والتي لا تتجاوز 0.33، رقماً متميزاً في فئتها من السيارات، في
حين يتميز تصميمها بالأناقة والاهتمام بأدق التفاصيل. ويهيمن على مقدمة السيارة الشبك الأمامي
العريض والمصنوع من إطار واحد. كما تم تزويد السيارة قياسياً بمصابيح زينون بلاس الأمامية
المزودة بإنارة نهارية متوهجة إل إي دي LED ومصابيح خلفية تستخدم أقطاب ثنائية متوهجة ضوئياً.

ويتميز المظهر الجانبي لهذه السيارة بالعجلات الكبيرة والخطوط المرتفعة، ومما يعزز شكلها
الرشيق انسيابية سقفها الأنيق المتوج بسكة تحميل منخفضة.

وتم صنع البوابة الخلفية الملتفة على غرار غطاء المحرك، من الألمنيوم خفيف الوزن.

وهناك مجموعة اختيارية من الإضافات الخارجية هي مجموعة S line، التي تمنح السيارة مظهراً
رياضياً متميزاً متوفرة على السيارة المجربة في هذا التقرير.

يبلغ طول السيارة 4.63 متر بينما يبلغ عرضها 1.88 متر و ارتفاعها 1.65 مترويعني طول
قاعدة العجلات البالغ 2.81 متر والذي يعتبر الأفضل في هذه الشريحة من السيارات، توفر مساحة
رحبة داخل مقصورة ركاب السيارة.

وتم تصميم المقاعد بشكل صحي ومرن. ويمكن ضبط زاوية ميلان ظهر المقعد الخلفي وطيه بشكل
مسطح فوق أرضية المقعد بسهولة كبيرة، وذلك من خلال تحرير خطاطيف التعليق في ساحة
التحميل.

وترفع هذه العملية استيعاب ساحة التخزين من 540 إلى 1.560 لتر (19.07 إلى 55.09 قدم
مكعبة)، ويضاف ذلك إلى علبة التخزين الإضافية الموجودة تحت لوح الأرضية.

وتم تجهيز تلك الساحة بشبك واقي للحمولة بشكل قياسي، إضافة إلى مجموعة من أدوات تثبيت
الحمولة وصينية مقاومة للأوساخ ومحرك كهربائي للباب الخلفي في شكل إضافات اختيارية
تعتبر السيارة، سيارة عالية الأداء ومتكاملة التجهيزات للاستخدامات الرياضية والترويحية والعائلية.

وتستطيع أودي تزويد السيارة اختيارياً بمنصة مقعد خلفي "rear seat bench plus"، التي يمكن
ضبط وضعيتها إلى الأمام أو الخلف بواقع 100 ملليمتر، والتي تشتمل على فتحة لتحميل وتفريغ
الأمتعة.

كما تم تزويد السيارة اختيارياً بظهر مقعد راكب أمامي قابل للطي.

وتأتي السيارة مجهزة من المصنع، بتشكيلة من جيوب التخزين والمآخذ الكهربائية، كما تأتي مزودة
اختيارياً بحامل أكواب مكيف الحرارة للمحافظة على سخونة أو برودة المرطبات. ومن المزايا الذكية
الأخرى لهذه السيارة، خطاف التثبيت الموجود عند موقع قدمي الراكب الأمامي، والذي يسمح بتثبيت
الحمولات.

وتحابي مقصورة ركاب السيارة السائق بوضوح، حيث يستطيع استخدام أدوات التحكم بسهولة بديهية.

ومما يضفي المزيد من الجاذبية على المقصورة، استخدام تشكيلة مختارة من المواد مثل الألمنيوم
والخشب والكروم والجلد وجلد الكانتارا داخلها.

وتعمل محددات قوة حزام أمان المقعد الأمامي ووسائد الأمان الهوائية بشكل متناغم وبأسلوب ذكي
للغاية. ويحتوي هيكل السيارة على نسبة عالية من الفولاذ عالي الصلابة وفائق الصلابة.

وتخفف الوزن الإجمالي للسيارة في الوقت الذي تعزز فيه سلامتها لدى تعرضها للاصطدام، كما
تعزز صلابتها وكبتها للاهتزازات. وتولد هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) انطباعاً
واضحاً لكونها سيارة عالية الأداء وفائقة المتانة والراحة والهدوء


الأن اليكم نبذة تعرفية عن محركاتها

تصل السيارة إلى الأسواق مزودة بنوعين من المحركات، تم تزويد كليهما بنظام حقن مباشر
للوقود، ما يجعل المكامن الرئيسية لقوتهما تتمثل في الأداء العالي وقوة الشد الهائلة وسلاسة
القيادة والاقتصادية الكبيرة في استهلاك الوقود.

ويوفر المحرك 2.0 TFSI ثلاث مزايا عالية التقنية، تتمثل في شاحن التوربو الهوائي والحقن
المباشر للبنزين ونظام Audi valve-lift system المبتكر للتحكم المتغير بارتفاع الصمامات.

ويبلغ هذا المحرك أقصى عزم شده البالغ 350 نيوتن متر عند سرعة 1.500 د.د. ويحافظ عليها
باستمرار لغاية سرعة 4.200 د.د، في حين يولد طاقة أقصاها 155 كيلوواط (211 حصاناً).

وتبلغ السيارة Q5 2.0 TFSI سرعة 100 كلم/ ساعة من السكون خلال 7.2 ثانية، بينما تبلغ
سرعتها
القصوى 222 كلم/ ساعة، ولا يتجاوز متوسط استهلاكها للوقود 8.5 لتر لكل 100
كيلومتر, و هي المحرك المتوفر لدينا في السعودية حاليا.

كما يجمع المحرك 3.2 FSI بين الحقن المباشر للبنزين وبين نظام Audi valvelift system.
ويبلغ عزم الشد الأقصى لهذا المحرك 330 نيوتن متر ليولد طاقة أقصاها 199 كيلوواط (270
حصاناً). وتبلغ السيارة Q5 3.2 FSI سرعة 100 كلم/ ساعة من السكون خلال 6.7 ثانية، في
حين يبلغ متوسط استهلاكها للوقود 9.2 لتر لكل 100 كيلومتر و تأتي هذا المحرك طلبية .

وكما هو الأمر في السيارة Audi A4، تم وضع الترس التفاضيل للسيارة Audi Q5 أمام الكلتش
ومباشرة خلف المحرك.

ويسمح ذلك بإعادة تموضع المحور الأمامي إلى الأمام، ما ينتج عنه توزيع مثالي لأحمال قاعدة
العجلات الطويلة والمحاور. ويؤدي هذا بدوره إلى ثبات مسار السيارة بشكل ملموس، وإلى مستوى
رفيع من الراحة والديناميكية. وتجهيز Audi جميع طرز سيارتها Q5 بنظام quattro للدفع
الرباعي المستمر. ويؤدي ذلك إلى توزيع عزم الشد بنسبة 40 في المائة في المقدمة و60 في
المائة للعجلات الخلفية. وعند الضرورة، يمكن تحويل 65 في المائة من عزم الشد إلى العجلات
الأمامية، وما يصل إلى 85 في المائة من العزم إلى العجلات الخلفية.
مع تحياتي لجميع اعضاء منتديات lol! شريف لرقط بالتعاون مع منتدى سيارات العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://cherif-larguett.yoo7.com
 
تجربتي المصور للجيب الفاخر AUDI Q5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف لرقط  :: منتدى السيارات والنقل-
انتقل الى: