منتديات الشريف لرقط
أعزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا بالدخول الي منتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الأشراف مفتوح لكل من يريد
شكرا
ودمتم سالمين
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير

منتديات الشريف لرقط

منتيات ثانوية الشريف لرقط رأس الوادي ترحب بزوراها الكرام
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل للذنوب 000 أثااااااااااااار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 24
الموقع : www.cherif-larguett.yoo7.com

مُساهمةموضوع: هل للذنوب 000 أثااااااااااااار   الأربعاء يناير 12, 2011 1:20 pm


أهلا بكم جميعااااا00 احبتى فى الله



أكيد كلنا بنعمل ذنوب ومعاصي ... صح ولاّ لا ؟؟



طيب هل للذنوب والمعاصي آثار ؟؟؟[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تفتكروا ليها آثار ؟؟؟



أكييد طبعااا ........ يللا بينا نشوف اثر الذنوب



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]من آثااااااااااار الذنوب والمعاصي




أولاً: حرمان العلم الشرعي[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]:



وهو الطريق إلى الجنة فإن العلم نور يقذفه الله عز وجل في القلب،



والمعصية تطفيءذلك النور،



ولما جلس الشافعي بين يدي الإمام مالك وقرأ عليه، أعجبه ما رأى من نورفطنته، وتوقد ذكائه، وكمال فهمه، فقال:



إني أرى الله قد ألقى على قلبك نوراً فلاتطفئه بظلمة المعصية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ومن تأمل في واقعنا يجد من حملة الشهادات العليا في تخصصات دنيوية،



وهو لا يحسن الصلاة المفروضة،



فما الذي حرمه من العلم الشرعي.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وإذا كانالمزارع يقل إنتاجه ويفوت موسمه إذا تقاعس في أخذ المعلومات الصحيحة عن وقت الزرع والحصد،



فما بالك بمن يجهل الأحكام والسنن والنوافل ويرجو الدرجات العلا؟[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثانياً: حرمان الرزق:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وكما أن التقوى مجلبة للرزق، فإن ترك التقوى مجلبة للفقر.



قال: {إن العبد يحرم الرزق بالذنب يصيبه} [رواهأحمد].



وأما ما تراه من واقع الكفار أو الفاسقين من سعة رزق فإنما هي إستدراج



فإن المقصود بالرزق ما أغنى وكفى، لا ما كثر وأشقى.



وكم ممن يملك الدينار والدرهم وهيتشقيه ولا تسعده.



وكم من رجل أحواله مستورة هو قرير العين، هانيء البال.




ثالثاً: تعسير أموره عليه:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



فإن الله ييسر أمور عباده الصالحين



وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَللَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً[الطلاق:



4] وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَللَّهُ مَخْرَجاً (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ[الطلاق:3،2].



وعلى العكس منذلك، نجد آثار الذنوب تعم حتى الدابة والخادم فتتعسر أمورهما على صاحبهما ويكون ان نكداً وقلقاً على مالكهما.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



رابعاً: إن المعاصي تزرع أمثالها:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



يولد بعضها بعضاً حتى يعز على العبد مفارقتها،



فلو عطل المحسن طاعته لضاقت عليه نفسه ورجع إليها سريعاً،



ولو عطل المجرم المعصية لضاق صدره ورغب في تتابع وتمنى ذلك بقوله



إن لم يتمكن من فعله.




خامساً: إنها سبب لهوان العبد على ربه:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



والكثير ينظر إلى مديره بعين الحذر والرجل حتى لا يرى منه سقطة أو زلة،



فكيف برب العباد إذا سقط العبد من عينه



وَمَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ[الحج:18].




سادساً: أن المعصية تورث الذل:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



فصاحب المعصية ذليل حقير،



فتجد الراشي والمرتشي ذليل في عمله حتى وإن ملك الملايين،



وتجد اللوطي والزاني ذليل في نفسه،



وعلى ضد ذلك كله



مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً[فاطر:10]



قد ترى فقيراً منكراًلله، لكنه عند الناس عزيز رفيع القدر.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



سابعاً: أن الذنوب تدخل العبد تحت لعنة رسول الله:



فقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم على معاص منها:



لعن الواشمة والمستوشمة والواصلة،



ولعن السارق،



ولعن شارب الخمر،



ولعن المصورين،



ولعن من عمل عمل قوم لوط، وغيرها كثير،



واللعن: هو الإبعادوالطرد من رحمة الله.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ثامناً: حرمان دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ودعوة الملائكة:



فإن الله سبحانه أمر نبيه أن يستغفر للمؤمنين والمؤمنات في آيات كثيرة،



وتاركالمعصية المقبل على طاعة الله عز وجل رجل يشمله هذه الإستغفار من خيار الخلق.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تاسعاً: إن من آثار الذنوب ما يحل بالأرض من الخسفوالزلازل:



والله عز وجل يقول



فَكُلّاً أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّنْأَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِباً وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَا[العنكبوت:40]



وكل هذا بسبب الذنوب والمعاصي، وكانت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها تردد قوله تعالى:



وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ[الشورى:30].




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاشراً: الخوف والجزع:



فلا نرى صاحب المعصية إلا خائفاً مرعوباً.



فهم يحسبون كل صيحة عليهم،



وأصحاب المعاصي في وجل من إطلاع الناس عليها



، فتجد الزاني في وجل، والزانية في خوف،



ويكفيهذا الأثر في إبقاء القلق والفزع



، وعلى عكس ذلك تجد أصحاب الطاعة في سعادة وإستقرارنفسي وإطمئنان[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].




إحدى عشر: أنها تسلب صاحبها أسماء المدح والشرف:



فهذا نقي، بر، تقي، مطيع، منيب، ورع، صالح، عابد، أواب،



والآخر: فاجر، عاص،فاسد، خبيث، زان، سارق، لوطي، خائن



: بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَالْإِيمَانِ[الحجرات:11].



ومن يرضى بهذه الأسماء لباساً له!



وقد عرف سوء هذا الأسماء الكفاروأهل الفساد،



فجعلوا الزنا صداقة،



والإختلاط والتبرج حرية،



والمرأة البغي الزانيةأطلقوا عليها بائعة الحب تزييناً لفعلها!



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ثاني عشر: أن من آثار الذنوب أنها قد تكون حاجباً للعاصي عن حسن الخاتمة:



فإنه إذا أقبلت الآخرة وأدبرت الدنيا فقد تكون الخاتمة السيئة ـ والعياذ بالله ـ



والقصص قديماً وحديثاً كثيرة جداً،



ومن يغسلون الأموات يشاهدون الكثير من ذلك.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثالث عشر: أنها تزيل النعم الحاضرة:



لأن المعصية جحود وكفران للنعمة ومن شكر النعمة:



القيام بحق الله عز وجل، وعدم التعدي على محارمه،



وكم من امرأة أو رجل تعيش سعيدة في بيت هانئ،



ولما تطاولت إلىالحرام أصابها الغمّ،



وكم من شاب وقع في الحرام فتفرق شمله وضاقت به الدنيا.













التوقيع
اذا اردت ان تجرح احداً بكلمه جربها على
نفسك أولاً إذا جرحتك لاتقلها وإذا لم
تجرحك فانت ليس لديك إحساس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 25
الموقع : اي مكان

مُساهمةموضوع: رد: هل للذنوب 000 أثااااااااااااار   الأربعاء يناير 12, 2011 1:23 pm

بارك الله فيك اخي علاء على الافادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alaa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 24
الموقع : www.cherif-larguett.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: هل للذنوب 000 أثااااااااااااار   الأربعاء يناير 12, 2011 1:24 pm

كلمة شكر تكفي....... [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل للذنوب 000 أثااااااااااااار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف لرقط  :: المنتديات الإسلامية :: المنتدى الاســــــلامي العــــــام-
انتقل الى: